عافور

منتدى بحري بيع شراء عرض جميع انوع الصيد للفاح حداق غوص قراقير غزول
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

مطلوب مشرفين


شاطر | 
 

 المكاين وانوعها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amb 500



عدد المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 23/10/2010

مُساهمةموضوع: المكاين وانوعها    الخميس أكتوبر 28, 2010 8:44 am

سوف اوضح لكم بعض المعلومات عن مكائن القوارب
الموجودة لدينا في الخليج..
اتمنى ان تنال رضاكم والاستفادة من هذه المعلومات


تختلف المكائن من نوع قارب لأخر
بسبب وجود أنواع كثيرة من القوارب
سوف أوضح لكم بعض أنواع المكائن:

بالنسبة للشركات:
ميركوري - ياماها - سوزوكي - هوندا - جونسون
بالنسبة لهذه الشركات يوجد لديها مكائن خارجية

أنواع المكائن الخارجية:
( 1ــ تو ستروك: يوجد من هذا النوع صنفان )
الأول: تخلط الزيت مع البنزين على طول وهذا أفضل نوع موجود في البحر من ناحية الكد
وبالنسبة للأعطال قليلة على حسب نظافة المكينة بالنسبة للقطع متوفرة بالنسبة للصيانة أي شخص يقوم بتصليحها
بالنسبة للحرارة لا توجد بها حرارة نهائي

الثاني: يأتي هذا النوع مفصول الزيت عن البنزين تلاقي في القارب مثل العلبه لوضع الزيت وهذا النوع غير مفضل
بسبب مشاكله الكثيرة وعدم توفر قطعة وعدم توفر من يصلحه لانه الشركات بدأت من فكرة هذا النوع بتصنيع الفور ستروك
التو ستروك أقدم مكائن تم استخدامها في البحر
مواصفات المكينة الداخلية : سهلة الفكرة عندما قام المصنعين بصناعة هذا النوع لم يعقدوا المكينة بكثرة القطع الداخلية
ويأتي هذا النوع : كربريتر

( 2ــ فور ستروك: يوجد نوع واحد من هذه الفئة )
وهذا النوع يكون البنزين مفصول نهائي عن الزيت بالضبط مثل مكينة السيارة
يكون البنزين بتا نكي لوحدة والزيت تقوم بوضعه داخل المكينة
باختصار مثل مكينة السيارة بالضبط
بخاخ + بساتم +صبابات + ... الخ
وهذا النوع جديد نسبين في البحر

مميزاته:
توفير في استهلاك البنزين فقط فقط لأغير

عيوبه:
سعر القطع غالي جداً جداً وغير متوفرة تعقيد المكينة عدم توفر أشخاص محترفين لإصلاح هذا النوع
باختصار رح تخرج عينك لما تلاقي أحد ويستطيع أصلاحها صيانتها مكلفه جداً
والاهم من هذا كلة ترتفع فيها الحرارة دائماً

أنا أشوف معانات أصحاب مكائن الفور ستروك بشكل يومي في المرسى
هذا ليس كلامي انا فقط ولكن كلام جميع الأشخاص الي قاموا بتجريب هذا النوع
طبعاً هذه المشاكل تحدث بعد مرور سنتين إلى ثلاث سنين من عمر المكينة
بالنسبة لهذه الأنواع أسهل في الصيانة من المكائن الداخلية وأوفر مادياً من ناحية القطع مع توفر قطع الغيار لها
ووجود أشخاص كثر يستطيعوا إصلاحها

المكائن الداخلية:
لها أنواع كثيرة
لكن الدارج في البحر الفولفو مع تعدد ألوان هذه المكائن كل لون له مواصفات
ولكن هذه المكائن على حسب استخدامها ولكن لا قدر الله في حالة خرابها سوف تكلفك قيمة تصليحها قيمة قارب جديد
مع العلم غلاة سعر قطع غيارها جداً جداً جداً وعدم توفرها بسبب عدم وجود وكلاء كثر لهذه المكائن


مقتطفات من هنا وهناك ..
afro
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الملاح

avatar

عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 25/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: المكاين وانوعها    الخميس أكتوبر 28, 2010 12:08 pm

الله يعطيك العافية على الموضوع المهم جداً جداً جداً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الفقير 2



عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 30/10/2010
الموقع : امريح هوت ميل

مُساهمةموضوع: رد: المكاين وانوعها    الأحد نوفمبر 07, 2010 5:54 am

السلام عليكم
ازيد في المعلومه اكثر المحركات الداخليه ان بوت كثيره الاعطال مثل فولفو وا جي ام سي
امالمحركات اثبتت تحملها لجميع الظروف وهى
يانمار
كلون
كاتر بلر
وهيه معروفه لمن اشتراهه بي كد اومد
يعني اشتر ونسه الاعطال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
النوخذة

avatar

عدد المساهمات : 85
تاريخ التسجيل : 19/10/2010
العمر : 33
الموقع : http://www.afoor.net

مُساهمةموضوع: رد: المكاين وانوعها    الأحد نوفمبر 14, 2010 9:42 am

يعطيك العافية اخوي على المعلومات
وتسلم الفقير على المعلومات المضافة
تقبل مروري

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المكاين وانوعها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عافور :: عافور :: فرضة المعدات البحرية وتجهيزات الطراريد-
انتقل الى: